Posted on

الجماهير المخصصة في سناب شات | الجمهور الفريد

نشر Snapchat تقريرًا جديدًا يسلط الضوء على الجماهير المخصصة في سناب شات ومدى وصوله الفريد إلى الجماهير الأصغر سنًا ، والذي يؤكد أيضًا على قيمة النظام الأساسي باعتباره تطبيقًا للمراسلة والتفاعل ، حيث يعتمد غالبية مستخدمي Snapchat بشكل أساسي على التطبيق للبقاء على اتصال ، عبر منصات المراسلة الرئيسية الأخرى.

دخل Snapchat في شراكة مع GWI لإجراء الدراسة الجديدة ، والتي تبحث في عدد المرات التي يفتح فيها مستخدمو Snapchat تطبيقات أخرى ، والتطبيقات التي يعتمدون عليها ، على أساس يومي ، من أجل أنشطتهم الاجتماعية والتفاعلية.

تُظهر البيانات أن 51٪ من مستخدمي Snapchat الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر لا يستخدمون TikTok يوميًا ، في حين أن 67٪ لا يسجلون الدخول إلى Twitter بنفس المعدل. (علمًا أن سناب شات تفرض قواعد التواصل مع القاصرين لحماية خصوصيتهم)

هذا مثير للاهتمام ، لا سيما بالنظر إلى صعود TikTok وشعبيته بين الجماهير الأصغر سنًا. قد تعتقد أنه سيكون هناك تقاطع قوي هنا ، لكن البيانات تُظهر أن مستخدمي Snapchat يظلون متماشين مع التطبيق – والذي قد يكون أيضًا تصويتًا على الثقة في موجز الفيديو القصير Spotlight الخاص به.

إذا كان الأشخاص يحصلون على إصلاح من نوع TikTok على Snap (أو في الواقع أي تطبيق آخر) ، فإن هذا يبرر هذا النوع من النسخ – لذلك حتى لو كنت تعتقد أنه تكتيك رخيص لنسخ منافس ، إذا كان يعمل …

كما ترى في هذا المخطط ، Instagram هو التطبيق الأكثر توافقًا ، حيث يشير 70 ٪ من مستخدمي Snapchat النشطين إلى أنهم يسجلون أيضًا الدخول إلى Instagram كل يوم. ولكن ما يقرب من نصف جمهور Snapchat لا يسجلون الدخول إلى YouTube أو TikTok أو Facebook بنفس المعدل ، مما يؤكد إمكانية الوصول الفريدة للتطبيق ، والقيمة التي يحملها لأولئك الذين يستخدمون التطبيق بانتظام للبقاء على اتصال مع الأصدقاء.

وتتغير نتائج الجماهير المخصصة في سناب شات مرة أخرى عند زيادة الفئة العمرية:

كما أوضح Snap:

“عندما ننظر على وجه التحديد إلى مستخدمي Snapchat يوميًا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا ، تكون النتائج رائعة. بينما يزداد وصول TikTok بشكل طفيف ، يشهد كل من Facebook و Twitter انخفاضًا إضافيًا بين هذه الفئة العمرية الرئيسية من الجيل Z. 70٪ من مستخدمي Snapchat يوميًا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا لا يستخدمون Twitter يوميًا ، و 63٪ من مستخدمي Snapchat يوميًا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا لا يستخدمون Facebook يوميًا ، و 42٪ من مستخدمي Snapchat يوميًا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا لا يستخدمون TikTok يوميًا “.

من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة الاختلاف المقارن بين مستخدمي Messenger و WhatsApp والجماهير المخصصة في سناب شات ، حيث لا يفتح معظم مستخدمي Snap تطبيقات المراسلة هذه في أي مكان بالقرب من نفس المعدل. قد يشير ذلك إلى أنه بالنسبة لمستخدمي Snap النشطين ، فقد أصبح الآن تطبيق المراسلة المفضل ، وهو اتجاه مهم يجب مراعاته للمسوقين الذين يتطلعون إلى إنشاء اتصال عبر الرسائل المباشرة.

بالطبع ، هذا لا يعني بالضرورة أن مستخدمي Snapchat سيكونون منفتحين على رسائل العلامات التجارية. ولكن مع ذلك ، يجدر النظر في كيفية تسهيل Snapchat للاتصال الأكثر حميمية بهذه الطريقة ، وكيف يغير ذلك الديناميكية لمستخدمي Snapchat فيما يتعلق بكيفية بقائهم على اتصال.

لطالما روجت Snapchat لمدى وصول جمهورها الفريد ، مع دراسة مماثلة نُشرت في عام 2019 تُظهر أن مستخدمي Snap يتماشون بشدة مع التطبيق.

نأمل أن تسلط هذه البيانات الضوء على مدى الوصول إلى جمهور Snapchat المتخصص ، وتساعد على تمييز التطبيق عن الآخرين ، وتشجيع المزيد من الإنفاق الإعلاني من العلامات التجارية التي تبحث عن طرق بديلة للترويج لجمهورها.

وهي نظرة عامة فعالة على إمكانات Snap ، والتي يمكن أن تساعد في التأكيد على قيمة الجماهير المخصصة في سناب شات، بدلاً من اعتبارها منصة مقارنة مباشرة.

قد يهمك: توثيق حساب سناب شات