Posted on Leave a comment

سناب شات ويب (Snapchat Web)

أعلنت شركة سناب شات يوم الخميس عن جعل نسخة الحاسوب من تطبيقها، سناب شات ويب، متاحة لجميع مجتمعها العالمي. كانت الشبكة الاجتماعية قد أطلقت في البداية سناب شات ويب في يوليو لمشتركي سناب شات+ (Snapchat Plus) في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. والآن، يمكن الوصول إلى النسخة المكتبية من قبل جميع مستخدمي سناب شات.

مع سناب شات للويب، يمكنك إرسال الرسائل والسنابات، وأيضًا الدردشة عبر المكالمات الصوتية والفيديو. كما يتضمن سناب شات للويب الوصول إلى ميزات المراسلة في التطبيق المحمول، بما في ذلك ردود الدردشة. ويضم الآن أكثر من 10 عدسات لمكالمات الفيديو.

للوصول إلى سناب شات ويب، يتعين عليك الانتقال إلى الموقع الإلكتروني web.snapchat.com وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في سناب شات. بعد ذلك، سيُطلب منك إكمال التحقق المكوّن من خطوتين على هاتفك. فور فتحك لسناب شات للويب، يمكنك متابعة المحادثات من حيث توقفت على الجوال. عند استخدامك لسناب شات للويب، سيظهر بِتْموجي الخاص بك في الدردشات وهو يحمل جهاز كمبيوتر محمول، ليشير للآخرين بأنك تتواصل معهم من خلال الحاسوب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي نسخة الويب من التطبيق على شاشة خصوصية تخفي نافذة سناب شات عندما تنقر خارجها من أجل مهمة أخرى.

كما هو الحال مع تجربة سناب شات على الجوال، تتم إزالة الرسائل التي تُرسل عبر سناب شات للويب تلقائيًا بعد 24 ساعة. وتقول الشركة أن سناب شات للويب سيمنع الأشخاص من أخذ لقطات شاشة. وفي وقت الإطلاق، أوضحت الشركة أنها تدرك أن الأشخاص يمكنهم ما زالوا يأخذون صورة للشاشة من هواتفهم، مشيرة إلى أن المنتج ليس كاملاً.

كانت الشركة قد شاركت من قبل بأن المتصل المتوسط على سناب شات يقضي أكثر من 30 دقيقة يوميًا في المكالمات. على الرغم من أنها ما زالت ترى نفسها كمنصة أولوية للهواتف المحمولة، قالت شركة سناب إنها قررت أن الوقت قد حان لجلب الميزات الأساسية لسناب شات إلى الويب بعد الاستماع إلى رأي المستخدمين.

للوقت الحالي، تركز شركة سناب على جلب الميزات الأساسية للتطبيق إلى الويب وسيتم بناء التجربة من هناك. تخطط الشركة لجلب الميزات الأخرى للتطبيق، بما في ذلك عرض القصص والذكريات إلى سناب شات للويب في المستقبل.

يأتي الإطلاق الواسع لسناب شات للويب في الوقت الذي كانت فيه المنصة الاجتماعية تبحث فيه عن تحسين تنافسها مع تيك توك وإنستغرام، واللذين يمكن الوصول إليهما عبر الويب.

بالإضافة إلى جعل “سناب شات للويب” متاحًا لجميع المستخدمين، تقوم سناب شات أيضًا بطرح اختصارات دردشة جديدة في أعلى علامة التبويب للدردشة لتسهيل الأمور مثل رؤية السنابات والدردشات التي لم تقرأ بعد من الأصدقاء، ورؤية المكالمات التي فاتتك والرد على القصص. تقول الشركة أن هذه الاختصارات ستذكرك أيضًا إذا كنت بحاجة للرد على شخص ما وستظهر لك متى أعياد ميلاد أصدقائك القادمة.

كما تطلق سناب شات ميزة جديدة تُدعى “ملصقات الأسئلة” للسماح للمستخدمين بطرح الأسئلة في قصصهم على طراز “اسألني ما تشاء”. يمكنك استخدام هذه الميزة للقيام بأمور مثل طلب رأي أصدقائك فيما يجب أن ترتديه إلى المدرسة أو ما يجب أن تتناوله للعشاء. من الجدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة تشبه ملصق السؤال في إنستغرام.

تقول الشركة إن هذه الميزات الجديدة متاحة الآن أو قادمة قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *